fbpx
أزمة سياسية في صنعاء الحوثي يدعو للحشد وإسقاط الحكومة غداً وعلي محسن يحذر والمؤتمر يهدد بالانسحاب من الحكومة
شارك الخبر
أزمة سياسية في صنعاء الحوثي يدعو للحشد وإسقاط الحكومة غداً  وعلي محسن يحذر والمؤتمر يهدد بالانسحاب من الحكومة

يافع نيوز – خاص

دعا زعيم الحوثيين جماهير الشعب اليمني الى الخروج غداً للتظاهرة ضد الجرعة وارتفاع اسعار المشتقات النفطية صباح يوم غداً ، وعبر قناة المسيرة التابعة للحوثي ، كما تكرر حث الجماهير الى الخروج غداً الى ساحة التغيير في صنعاء وكافة ساحات الثورة في عموم اليمن وذلك للتظاهر ضد الجرعة رافق الحملة الاعلامية في قناة المسيرة اناشيد ثورية تحث المواطنين على التفاعل مع دعوتها للخروج ضد الجرعة ..

وعلى نفس الصعيد حذر علي محسن الأحمر مما اسماها “الدعوات المشبوهة” التي تستهدف تحطيم السكينة العامة والتي من شأنها خلق بيئة وأجواء للفوضى في عموم اليمن تحت ذريعة قرار الحكومة برفع الدعم عن المشتقات النفطية، في إشارة إلى المسيرة التي يعتزم الحوثيون تنظيمها يوم غد الاثنين.

وأهاب اللواء محسن في بيان صادر عنه، بكافة القوى في الساحة اليمنية رفض كل مواقف سياسية متشنجة ومتطرفة لا يعلم أصحابها أو يعلمون أنها ليست في صالح اليمن وأبنائه وتخدم أهداف جماعات أو فئات محددة وليس لأي يمني فيها مصلحة معيشية.

ودعا جميع القوى السياسية وقادة الأحزاب والمنظمات الناشطة في اليمن وكافة المواطنين والحقوقيين وحملة الرأي والفكر والعلماء إلى توخي الحيطة والحذر من تلك الدعوات، مثمنا مواقف الكثيرين من قادة التكتلات السياسية الذين رفضوا الدعوات التي نستشعر جميعا أن من شأنها إرباك الوضع العام في اليمن.

وقال إن “الدولة ممثلة برئيس الجمهورية عبد ربه منصور هادي لاشك بأنها عازمة وبمنتهى الجد على اتخاذ العديد من الإجراءات التي ستخفف العبء على المواطنين مما يحسن الظروف المعيشية موازاة لقرار الحكومة برفع الدعم عن المشتقات البترولية”.
بدوره المؤتمر الشعبي العام دعا الرئيس هادي لتشكيل لجنة للتحقيق في اكاذيب جديدة لرئيس مجلس الوزراء محمد سالم باسندوة ، وتحدى المؤتمر في بيان له اليوم باسندوة بث مكالمة زعم التقطاها بين رئيس المؤتمر وجماعة الحوثيين بشأن مظاهرات غدا الاثنين .

ولوح المؤتمر الشعبي العام بالانسحاب من الحكومة ردا على اكاذيب جديدة لرئيس الوزراء ضد المؤتمر وقياداته

 

 

أخبار ذات صله