fbpx
فشل دعوات التصعيد في الجنوب بشكل كامل واقتصارها على صنعاء بتجمعات حوثية وجبهة الانقاذ تنسحب
شارك الخبر
فشل دعوات التصعيد في الجنوب بشكل كامل واقتصارها على صنعاء بتجمعات حوثية وجبهة الانقاذ تنسحب

يافع نيوز – خاص

على الرغم من دعوات التصعيد وضخ مبالغ كبيرة في المحافظات الجنوبية لاحداث فوضة واستغلال الجرعة وارتفاع اسعار المشتقات النفطية الا ان المحافظات الجنوبية منذُ صباح اليوم  تنعم بالهدوء  والحركة فيها طبيعية جداً، سواء كان ذلك في محافظة عدن او حضرموت كبرى المحافظات الجنوبية او باقي المحافظات.

وعلى نفس الصعيد تجمع الالاف من أنصار الحوثي في ساحة التغيير رافعين شعار الصرخة وراياتهم الخضراء وبحسب شهود عيان ان مسلحي الحوثي انتشروا بقوة في أوساط المسيرة وهو ما أكده ناشطون كانوا ضمن التجمع في ساحة التغيير .

وعلى صعيد متصل  انسحبت جبهة الإنقاذ التي يتزعمها سيف حاشد من مسيرة الحوثي بسبب ما قالت الجبهة إصرار جماعة الحوثي على مخالفة أهداف المسيرة و رفع شعاراتها و تجيير المسيرة لخدمة اجندتهم السياسية.

 
الجبهة وفي موقعها الإخباري قالت ان الجماعة باتوا يستغلون جوع الشعب، لرفع سقفهم و خدمة أهدافهم السياسية.
 
و أشارت الجبهة أن استخدام أوجاع الناس و معاناتهم في تحقيق مكاسب سياسية أمر ترفضه، معلنة انحيازها للشعب المسحوق و المغبون.
 
وقال مراسل نيوزيمن أنه شاهد مسلحين بين المحتجين توافدوا من انحاء مختلفة من العاصمة.
 
وحشدت جماعة الحوثي أنصارها من العاصمة صنعاء ومحافظتي عمران وصعده ..تحت شعار: استغلالا لغزة  نسقط الجرعه ) .
 
وقال الناشط الاشتراكي هاني الجنيد أنسحبنا مع جبهة انقاذ الثورة وجرحى الثورة من مسيرة اليوم بسبب تجيير الحوثيين لها، ودخول مسلحين حوثين في صفوفها، وبسبب رفع شعارات وهتافات حوثية غير وطنية لا علاقة لها بأهداف المسيرة ولا بالجرعة التي خرجنا لإسقاطها.
 
(اليمن الاتحادي) ينشر تصريحا هاما لنائب رئيس اللجنة الاعلامية لحملة 11 فبراير حول كيف حول الحوثيين شعار المسيرة من المتفق عليه الى : استغلالا لغزة تسقط الجرعة ).
أخبار ذات صله