fbpx
القاضي صالح ناصر لـ ” يافع نيوز ” بذلنا جهود كبيره وهناك معالجات تمت ومشكلتنا عدم تعاون السلطات المحلية في المحافظات .
شارك الخبر

يافع نيوز – خاص ” تصوير بسام القاضي ”

قال القاضي صالح ناصر رئيس لجنة قضايا الأراضي في المحافظات الجنوبية لـ ” يافع نيوز ” ان اللجنة قطعت شوط كبير في معالجة الكثير من قضايا الأراضي سوء كانت أراضي الاستثمار او الفردية أو الجمعيات السكنية وتحدث عن قرارات سترى النور قريباً .

القاضي ” صالح ناصر ” في حديث مع رئيس التحرير قال إن أهم المعوقات امام تنفيذ المعالجات هي عدم تعاون السلطات التنفيذية في المحافظات وكذلك بعض موظفي المساحات والأراضي، بالإضافة إلى مشكلة عدم توفر الخدمات في المساحات التي من المتوقع ان تصرف كتعويضات، وبهذا الصدد قال ان هناك وعود دولية بتقديم دعم لإدخال الخدمات إلى هذه المساحات حتى يتم صرفها كتعويضات .

وتحدث القاضي عن حجم الفساد المهول خلال الفترة الماضية وتمليك الالاف الامتار لشخصيات نافذه في الشمال عن طريق عقود الهبة  و باسعار زهيده جداً ..

بعدها القاضي اخذ رئيس التحرير في بجولة استطلاعية على أقسام مقر لجنة قضايا الأراضي واطلعه على حجم الملفات الموجودة داخل القسم و كذلك بعض الملفات التي تم انجازها .

وطالب القاضي منظمات المجتمع المدني بضرورة ان يكون هناك تعاون وتنسيق مع لجنة الأراضي بما يخدم المصلحة العامة .

هذا وكان الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي قد اصدر القرار رقم 2 في العام 2013 بإنشاء وتشكيل لجنتين لمعالجة قضايا الاراضي والموظفين والمبعدين عن وظائفهم في المجال المدني والعسكري بالمحافظات الجنوبية .

3 4 5 6 7

 

 

 

أخبار ذات صله