fbpx
المجلس الشبابي المحلي بمحافظة لحج ينفذ ندوة توعية بعنوان “حق الشباب في التعليم”
شارك الخبر

يافع نيوز – خاص

نفذ المجلس الشبابي المحلي بمحافظة لحج ندوة توعية الثانية بعنوان ” حق الشباب اليمني في التعليم ” يوم الثلاثاء الموافق 18/9/2012م في مدرسة الزهراء للبنات بمديرية الحوطة ضمن حملة التوعية التي ينفذها المجلس وتستهدف الشباب والطلاب في مدارس المحافظة .

    وفي الندوة قدم الاستاذ وهيب قائد الذيباني منسق المجلس الشبابي المحلي بالمحافظة شرحا موجزا عن نشاءه المجلس والأنشطة التي يعمل على تنفيذها والتي تهدف في مجملها الى رفع وعي الشباب والطلاب بحقوقهم وواجباتهم الاجتماعية والإنسانية والوطنية ….

     مؤكدا على ان التعليم حق من حقوق الشباب يجب عليهم عدم التفريط به مهما واجهتهم تحديات وصعاب ويجب عليهم التغلب عليها مهما كانت الظروف ، والتعليم يعتبر النواة الاولى في بناء مستقبلهم والأساس الثابت في تكوينه والبوابة الرئيسية في بناء الحضارات وتقدم الشعوب .

    وفي السياق ذاته تحدثت الاستاذة انتصار التكت مديرة مدرسة خديجة عن المفهوم العام للتعليم وأنواعه وأهميته في تكوين شخصية الشباب الفاعلة والمنتجة في المجتمع وان اجتهادهم ومثابرتهم في تعليمهم سيجعل منهم جيل الغد المشرق لامتهم ووطنهم ويرتبط ارتباط مباشر في تحسين ظروفهم في مختلف نواحي الحياة مستقبلا .

     حضر الندوة الاستاذ وهيب الذيباني منسق المجلس الشبابي المحلي بالمحافظة والناشطة الحقوقية الاستاذة اروى السقاف عضو المجلس الشبابي ، والتربوية القديرة الاستاذة انتصار التكت مديرة مدرسة خديجة ، وعدد من معلمات التربية والتعليم وطالبات المدارس .

وخلال الندوة دار نقاش مستفيض عن التعليم مع الطالبات المشاركات وتوجهن بعدة اسئلة واستفسارات تم الاجابة عليها من منسق المجلس ومديرة مدرسة خديجة ، وتم توزيع البروشورات والمطويات وجدول الحصص الدراسية للطالبات والتي تحتوي على رسومات وكتابات توعية عن التعليم .

المجلس الشبابي المحلي بمحافظة لحج مبادرة شبابية طوعية غير ربحية تم انشاءه ضمن مشروع  مبادرة “حقوقنا ألشبابية” الى جانب مجالس شبابية مماثلة في ست محافظات هي صنعاء ، عدن ، تعز ، الحديدة ، حضرموت تحت اشراف مؤسسة شركاء المستقبل للتنمية وبدعم من منظمة اكوال اكسس .

أخبار ذات صله