fbpx
معتقل جنوبي يناشد الرئيس (هادي) الإفراج عنه
شارك الخبر

يافع نيوز – صنعاء – خاص:
ناشد أحد أبناء محافظة أبين وهو المواطن الجنوبي معمر السقاف عبدالقادر السقاف الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي بتسديد ما عليه من مديونية في حكم المحكمة الصادر بحقه والمقدرة بـ “ثلاثة وعشرين مليون”.

وقال المواطن في مناشدته للرئيس هادي أنه بريء من التهمة إلا أنه تم تحميله المبلغ كما أنه تم الإفراج عن المتهمين الرئيسيين لأنهم من الشمال بينما بقي هو في السجن لأنه جنوبي -حد قوله-.
نص المناشدة كما تلقاها “ياقع نيوز”:
فخامة الأخ المشير/ عبدربه منصور هادي- رئيس الجمهورية الأكرم
الموضوع: مناشدة
أنا مواطن يمني من أبناء محافظة أبين وحصلت معي قضية في عدن وهي قضية تزوير في محررات رسمية وعرفية وتم تحويلي إلى المحكمة الجزائية المتخصصة محكمة أمن الدولة بامتياز مع العلم بأن قضيتي تجارية ولكن هناك أيادي خفية تريد عدم خروجي من السجن..
سيدي الرئيس: تم الحكم علي بأربع سنوات وإرجاع مبلغ ثلاثة وعشرون مليون للمدعية “مؤسسة الهندي التجارية” وقد قضيت المدة بزيادة خمسة أشهر ولم يتبقى علي غير دفع المبلغ ولكن وكما هو واضح في ملف القضية بأن البضاعة ليست معي وثابت بأنها مع شخص آخر يدعى “عبدالحكيم عبدالله القباطي” ورغم ذلك طالبت بالإفراج عني بالضمان ولكنهم رفضوا لأني جنوبي وغيري كثير عليهم مبالغ كبيرة وتم الإفراج عنهم بالضمان الحضوري فقط لانهم من المحافظات الشمالية ولأنهم لهم وساطات.
مثل شاكر عزيز حمود الزنداني شقيق عبدالمجيد الزنداني الذي سجن على ذمة مبلغ مالي كبير وتم الإفراج عنه بالضمان الحضوري فقط لأنه زنداني.
وأرفق لكم صورة من أمر الإفراج عن أحد أبناء المحافظات الشمالية وهو “أبو بكر جبر عبدربه جحيش” رقم القضية (64) لسنة 1999م بتهمة سرقة وتزوير ومنطوق الحكم “الحبس سنة+ دفع 27 مليون ريال باقي عليه 19.855.000 ريال وسدد مبلغ 8.000.000 ريال) لبنك اليمن الدولي. رقم مذكرة الإفراج (1936)( تاريخها 10-10-2011م).
فهل يعاملوننا بالمثل ويتم التوجيه بالإفراج عني ولو بالضمان الحضوري من محافظة لحج لأنه لا يوجد لدي أحد في صنعاء.

المحبوس: معمر السقاف عبدالقادر السقاف

أخبار ذات صله