fbpx
حضرموت : مسيرة حاشدة ومهرجان خطابي كبير عصر اليوم في مدينة روكب
شارك الخبر

يافع نيوز – احمد باصريح

إحياء الحراك الجنوبي وقطاع الشباب والطلاب بمدينة روكب مديرية المكلا عصر اليوم الثلاثاء 16 أكتوبر 2012م مسيرة جماهيرية حاشدة انطلقت من مدخل روكب .

 وكانت قد احتشدت الجماهير أمام بوابة روكب مرددين الشعارات الثورية الجنوبية التي تطالب برحيل المحتل اليمني وصور الشهداء وصور الرئيس علي سالم البيض واليافطات التي تؤكد على ثبات شعب الجنوب على مطلبه في الحرية والاستقلال .

 وانطلقت المسيرة تتقدمها قيادات الثورة التحررية السلمية بمحافظة حضرموت وعلى رأسهم الشيخ المناضل احمد محمد بامعلم رئيس مجلس الحراك السلمي بمحافظة حضرموت والناطق الرسمي للمجلس المناضل سالم بن دغار والشاب احمد صالح باجبع رئيس قطاع الشباب والطلاب بمحافظة حضرموت وعدد من القيادات تجوب الشارع العام للمدينة في مشهد حماسي مشوق حتى وصلت إلى الساحة العامة وسط المدينة حيث أقيم المهرجان الخطابي الكبير .

 وتأتي هذه المسيرة امتداداً للمسيرات المتواصلة التي ينفذها أبناء حضرموت إلى جانب كافة مدن ومحافظات الجنوب لاحتفاء بالذكرى التاسعة والأربعين لانطلاق ثورة الـ14 أكتوبر المجيدة .

 وكان قد القي في المهرجان عدد من الكلمات منها كلمة ترحيبية لرئيس مجلس الحراك السلمي بمدينة روكب الأستاذ / جمعان باموزة وكلمة لامين العام لمجلس الحراك بمديرية المكلا الأستاذ / أمين بن قرمان وقد أكدت الكلمات على التأكيد على حق شعب الجنوب في نيل حريته واستقلاله .

 وكان ختام مسك المهرجان كلمة مشوقة للناطق الرسمي لمجلس الحراك السلمي بمحافظة حضرموت المناضل سالم احمد بن دغار أكد في مستهل كلمته على  حق الشعب الجنوبي في نيل حريته واستقلاله وطرد المحتل اليمني كما أكد أن قوة هذه القضية تأتي من قوة هذا الشعب العظيم .

 وفي سياق كلمته أكد بن دغار على أن مجلس الحراك السلمي وقطاع الشباب والطلاب بمحافظة حضرموت لا يكن العداء لأي احد من إخوة النضال ورفاق الدرب لكن القضية تحتم علينا أن نوضح بعض الالتباسات لجماهيرنا التواقة للحرية والاستقلال .

 ودعاء بن دغار جماهير الشعب إلى عدم الالتفات إلى الإشاعات التي تذاع هناء وهناك من مطابخ المحتل التي تسطرها أجهزتها الاستخبارية بقصد إيجاد شرخ بين قيادة الثورة التحررية السلمية وجماهير الشعب مؤكداً على ثقته التامة بشعب الجنوب وثباته في ساحات العزة والانتصار .

أخبار ذات صله