fbpx
«داعش» يقتل 23 من القوات الموالية للنظام غرب الفرات
شارك الخبر
«داعش» يقتل 23 من القوات الموالية للنظام غرب الفرات

يافع نيوز- متابعات

واصل تنظيم داعش هجماته على قوات النظام وحلفائها في المنطقة الواقعة غرب نهر الفرات في محافظة دير الزور، التي سبق أن أعلنوا السيطرة عليها بالكامل الأسبوع الماضي.

وأفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان بمقتل 23 على الأقل من المسلحين الموالين للنظام، فيما واصلت «قسد» تقدمها شرق النهر، وسيطرت على قرية سويدان بعد اشتباكات استمرت لعدة أيام.

وأعلن المرصد عن استمرار الاشتباكات بين قوات النظام المدعمة بالمسلحين الموالين لها من جانب، ومجموعات من تنظيم داعش من جانب آخر، إثر هجمات عنيفة نفذها الأخير في غرب نهر الفرات، عند أطراف مدينة البوكمال، وفي المنطقة الواقعة بينها وبين الصالحية، مشيراً إلى أن عناصر التنظيم انطلقوا من مواقع في شرق نهر الفرات بغية تنفيذ عمليات من شأنها أن توقع خسائر بشرية كبيرة وتربك قوات النظام، وتشتت قوتها.

ووثق المرصد ارتفاع أعداد الخسائر البشرية في صفوف المسلحين الموالين للنظام إلى 23 على الأقل، غالبيتهم من جنسيات غير سورية.

كانت مصادر متقاطعة قد أكدت انتهاء وجود تنظيم داعش في غرب نهر الفرات، في الـ6 من ديسمبر (كانون الأول) الحالي، غير أن مجموعات من مقاتليه لا تزال تعمد إلى إرباك النظام وحلفائه، عبر تنفيذ عمليات تسلل وهجمات مباغتة، ضمن بادية دير الزور وفي محيط منطقة حميمة، الواقعة في أقصى ريف حمص الشمالي الشرقي، بالتزامن مع الهجمات على محاور في بادية السخنة الشرقية.

وفي وقت تبدو العمليات في غرب النهر محدودة ومقتصرة على تلك التي يشنها «داعش»، تتواصل العمليات بعنف شرق الفرات، حيث أفادت وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) بسيطرة قوات مجلس دير الزور العسكري على بلدة سويدان، في ريف دير الزور الشرقي، بعد معارك مع «داعش».

وقال مصدر عسكري في مجلس دير الزور العسكري، التابع لـ«قوات سوريا الديمقراطية»، إن هذه القوات فرضت سيطرتها على بلدة سويدان بعد معارك استمرت لأكثر من 10 أيام مع مسلحي «داعش»، لافتاً إلى أن «آخر عناصرهم انسحبوا ليل الاثنين، فيما بدأت قواتنا بتمشيط البلدة صباح الثلاثاء، وقد عثرنا على كميات من الأسلحة وجثث لبعض مقاتلي التنظيم». وكان «داعش» قد سيطر على بلدة سويدان منتصف عام 2014 بعد طرد فصائل المعارضة السورية منها.

أخبار ذات صله