fbpx
الاسير بجاش الاغبري يكذب صحيفة اخبار اليوم التابعة للاحتلال
شارك الخبر
الاسير بجاش الاغبري يكذب صحيفة اخبار اليوم التابعة للاحتلال

يافع نيوز – عدن – خاص

كذب الاسير الجنوبي وعميد الاسرى الجنوبيين بجاش الاغبري من داخل معتقله بالسجن المركزي بالمنصورة بعدن ما نشرته صحيفة” اخبار اليوم ” التابعة لسلطات الاحتلال اليمني وما نشرته على لسانه بعد تحريف كامل لحديثه  .

ونفى الاغبري بشده كثير من ما اوردته اخبار اليوم على لسانه في عددها الصادر امس الاول ، معتبراً انه تم تحوير تصريحه بشكل مقصود وخارج عن إطار الامانة الصحيفة ومبادئها .

وفي تصريح خاص بــ” يافع نيوز  ” قال الاغبري ” ان الوحدة اليمنية فشلت والمطلوب حسن الجوار بين دولتي الشمال والجنوب ، مؤكداً ان الجنوبيين ذهبوا الى الوحدة بقلوب صافية ونيات صادقة وبكوا عن بكرة ابيهم لفرحة التوحد عام 90 م لكن سرعان ما بكوا دماً حين تحولت الوحدة من مشروع بناء دولة الوحدة بين الدولتين بناء حضاري الى مجرد مشاريع ضم والحاق واعادة فرع الى الاصل، ومن ثم تحولت الى احتلال عسكري صريح صيف حرب 94م ، واضاف الاغبري ولذلك انتهت الوحدة تماما وفشلت فشلا ذريعا على المستوى الاجتماعي والسياسي ولا مجال اليوم الا للبحث عن حسن الجوار بين دولتي الجنوب القادمة والشمال حيث واستعادة دولة الجنوب  قادم لا محالة .
واضح الاغبري ضمن سياق تصريحه ان هذا هو الافضل والاسلم بدلا من اهدار الوقت في امور فاضية قد تقود البلاد والعباد الى حرب اهلية ، بل سقوط وانهيار على غرار انهيار وسقوط صومال محمد سياد بري عام 91م حسب قوله .

والافضل  الحفاظ على حسن الجوار على غرار ما حصل في تشلوسلوفاكيا الذي اقر مجلس نوابهم التراجع عن الوحدة بينهم دون فوضى ودون ان يراق دم او يهان احد وحافظ ذلك على حسن الجوار فيما بينهم .
وحول الحوار الوطني اليمني المزعوم  قال الاغبري ان ذلك الحوار لا يعني الجنوب و من قريب ولامن بعيد حتى ان المشاركين اكدوا ذلك بأنفسهم وقالوا بالنص اننا لا نمثل شعب الجنوب وهو الممثل الوحيد لنفسه ، مثلما جاءت  كلمة القبطان سعيد يافعي التي القاها في افتتاح جلسات الحوار الوطني .

 واكد الاغبري  ان الحوار اليمني فاشل 100%  ان لم يكن قد فشل قبل ان يبداء خصوصا والمشاركين فية من الفاسدين الذي طردهم الشعب ويحاولون اعادة انتاج انفسهم من خلال هذا الحوار اليمني العقيم .
واردف كيف يمكن للجنوب ان يتحاور مع الاصلاح الحزب الاسلامي التكفيري المتطرف الذي يتحمل المسئولية مرتين إزاء ما يعانية الجنوب ” المرة الاولى مسوولية الفتوى بتكفير الجنوبيين وجواز قتلهم ” والاخرى ” المشاركة في حرب 94م  ” كما يتحمل حزب المؤتمر الشعبي العام مسئولية كبيرة وهي مسئولية حرب 94م  . واضاف بقوله : كيف يتحاور الجنوب مع علي محسن الاحمر الذي اكد ذات مرة وبعظمة لسانه ان ما يعانيه الجنوب منذ 94م مجرد احتلال صريح ولهذه يقول الاغبري ان الحوار فاشل .
وفي ختام تصريحه  حذر الاغبري من جنون حزب الاصلاح ومحاولته البائسة في الاستحواذ على كعكة التسوية الفاسدة  ، حيث قال انه من المفترض ان يحتفل في ميدان السبعين بصنعاء بمناسبة يوم التداول السلمي للسلطة ، لكنة احتفل في عدن على أشلاء ودماء الجنوبيين وعمق جراحاتهم ورفضهم للوحدة وقتل كل المحاولات المتمثلة في مغازلتهم وترويضهم ومحاولة جرهم للقبول بالحوار الوطني الذي يقوم على اساس الحفاظ على الوحدة اليمنية المغدورة ولو بصيغة وبشكل وعقد اجتماعي جديد .

أخبار ذات صله