fbpx
خلافات على قائمة فريق عمل قضية الجنوب والناخبي يهدد بتعليق عضويته
شارك الخبر
خلافات على قائمة فريق عمل قضية الجنوب والناخبي يهدد بتعليق عضويته

يافع نيوز – الخبر

قال أمين عام الحراك الجنوبي العميد عبد الله الناخبي إن اختيار أسماء أعضاء فريق العمل تم دون علم أو دراية المشاركين بالمؤتمر الذين فوجئوا بإعلان قوائم الأسماء أمس السبت.

ووصف عملية توزيع الأسماء على فرق العمل بالمنزعجة وأن رئاسة المؤتمر لم تكن موفقة في ذلك.

ونقلت صحيفة  «أخبار اليوم» عن الناخبي قوله «إن حلول ونتائج الحوار ستكون ناقصة ومشوهة أشبه بطفل ولد خديجاً ما لم يعط الحق للمؤتمرين والمندوبين لاختيار ممثليهم».

وأكد الناخبي أنهم في الحراك الجنوبي يعتزمون تعليق العضوية في مؤتمر الحوار الوطني ما لم يتم اتخاذ رأيهم.

وأشار إلى أن الحلول والنتائج في المؤتمر تتعلق باللجان وأنه لا فائدة من نتائج فرق رتب لاختيار أعضائها مسبقاً من قبل هيئة رئاسة المؤتمر.

وطالب الناخبي من هيئة رئاسة المؤتمر أن ترتهن لقاعة المؤتمر التي يجب أن تكون صاحبة القرار في تحديد الأسماء باللجان التسع.

وأوضح أن قيام  رئاسة المؤتمر بتوزيع الأسماء بطريقتها الخاصة عملية مركزية لايمكن أن يوافقوا عليه.

وتابع قائلا «إنه في حال لم يتم اختيار الأشخاص في الأماكن المناسبة والمتخصصين فيها والمعنيين بها فإنه لا يمكن الخروج بنتائج وحلول صائبة ومعالجات للقضايا الشائكة في البلاد».

ولفت إلى أن رئاسة المؤتمر تتعامل مع المشاركين في الحوار وكأنهم مدعوين لحفلة عرس أو سمر، مؤكداً أن الكشف الذي تم قراءته على القائمة تم إعداده في الليل وأن المشاركين في الحوار يرفضونه تماماً.

ونوه إلى أنه تم توزيع قائمة الجنوب في قوائم أخرى ما يعني أن هناك طبخات وأن مؤتمر الحوار ليس هو المؤتمر الذي علقت الناس عليه الآمال والذي كنا نؤمل من خلاله أن نضح الحلول والمعالجات للقضية الجنوبية.

يذكر أن الناخبي انسحب من النقاش بشأن أسماء فرق العمل، تعبيراً عن استيائه على طريقة التوزيع التي تمت.

 

أخبار ذات صله