fbpx
إعادة فتح ملف سقوط طائرة “اليمنية” قبالة سواحل جُزر القمر
شارك الخبر
إعادة فتح ملف سقوط طائرة “اليمنية” قبالة سواحل جُزر القمر

يافع نيوز – متابعات

كشف الدكتور واعد باذيب، وزير النقل أن بلادنا تجري حالياً استعدادات حثيثة ومكثفة لزيارة جُزر القمر على خلفية سقوط الطائرة اليمنية قبالة سواحل موروني منتصف العام 2009م.

وقال باذيب: إننا نولي قضية سقوط الطائرة اليمنية أهمية كبيرة منذ تولينا مهامنا الوزارية، ولن ننسى الـ «153» راكباً الذين سقطوا على مقربة من مطار موروني، مشيراً إلى أن الوزارة تبذل جهوداً كبيرة لكشف ملابسات حادث تحطُّم الطائرة التي مازالت تشغلنا وتشغل الحكومة والشارع العام في بلادنا.

مشيراً إلى أن إعادة فتح ملف سقوط الطائرة وتحريك المياه الراكدة للقضية بعد أن جُمّدت لحوالي أكثر من أربع سنوات ساعدنا على إحداث تفاعل إيجابي على المستوى المحلي وعلى مستوى جُزر القمر، وأن المجريات المتسارعة في القضية التي تبنّتها وزارة النقل أثمرت نتائجها مع الجهات المسؤولة في جُزر القمر ضرورة استئناف العمل مع الجانب اليمني لكشف ومعرفة كافة التحقيقات لتحديد الأسباب الحقيقية لسقوط الطائرة بصورتها النهائية.

ونوّه وزير النقل إلى أنه من المتوقّع قريباً زيارة وزير الخارجية أبوبكر عبدالله القربي لجُزر القمر برفقة فريق عمل فني متخصّص ذي خبرات وكفاءات يمنية عالية لإبداء حسن النية مع حكومة جُزر القمر.
الجمهورية

أخبار ذات صله