fbpx
الدكتور ياسين نعمان: لا مانع من نقل الحوار بخصوص القضية الجنوبية الى الخارج
شارك الخبر
الدكتور ياسين نعمان: لا مانع من نقل الحوار بخصوص القضية الجنوبية الى الخارج

يافع نيوز – يمنات

قال نائب رئيس مؤتمر الحوار الوطني وأمين عام الحزب الاشتراكي د. ياسين سعيد نعمان أن على المشاركين في مؤتمر الحوار إدراك خطورة القضية الجنوبية وأهمية ايجاد حلول ترضي الناس في الجنوب.

وأضاف د. ياسين في لقاء تلفزيوني مع قناة ( آزال ) المحلية : ” الجميع يجب أن يدرك حجم هذه القضية وأي حل لهذه القضية يجب أن يكون مرضيا للشارع في الجنوب ” .

وأكد نعمان أنه لا مانع من نقل الحوار بخصوص القضية الجنوبية الى الخارج إذا تطلب الأمر.

وفي تصريح أخر للجزيرة نت قال الدكتور ياسين إن التواصل مع القادة الجنوبيين في الخارج لم يتوقف، والمطلوب من المؤتمر هو الاتفاق على آلية محددة للتواصل، وإبقاء الأبواب مفتوحة لكل من يريد الانضمام للحوار أو لديه ملاحظات بشأنه.

وأكد نائب رئيس مؤتمر الحوار أن هناك بوادر لمشاركة أولئك القادة من خلال الجدية في التواصل من الجميع، ولكون الحوار هو الطريق الجدي والأمثل، مشيداً بدور المبعوث الأُممي جمال بن عمر في هذا الشأن، ومباركة معظم أعضاء المؤتمر لذلك.

وأشار نعمان في سياق تصريحه إلى أن أهمية مشاركة القادة الجنوبيين بالخارج في الحوار تكمن في طبيعة المشروع السياسي الذي سيحمله المتحاورون، مؤكدا أن المجال سيبقى مفتوحاً لكل أبناء اليمن، ولكل المشاريع السياسية، وأن الحوار هو طريق جميع اليمنيين وهو الرسالة التي ستوجه من مؤتمر الحوار بقواه المختلفة.

وبيًّن أمين عام الاشتراكي أن مؤتمر الحوار سيقدم أفكاراً ورؤى جديدة لمصلحة الشعب اليمني عموماً، وستكون القضية الجنوبية حاضرة بفعالية، مشيراً إلى ضرورة البحث عن جذور القضية وأسبابها، والحل المناسب لها.

أخبار ذات صله