fbpx
صيادون في الشريط الساحلي في عدن ينضمون للحراك الجنوبي وينتخبون رئيسا لنقابتهم
شارك الخبر
صيادون في الشريط الساحلي في عدن ينضمون للحراك الجنوبي وينتخبون رئيسا لنقابتهم

يافع نيوز عدن خاص

أعلن صيادون في الشريط الساحلي بمحافظة عدن للحراك الجنوبي السلمي وسعيهم لإعلان نقابتهم في غطار ثورة الجنوب السلمية التحررية .

وقد شرع الصيادون بتشكيل لجنة تحضيرية برئاسة الكابتن طيار محمود زيد المشهور للاعداد للانتخابات قادمة في فترة اقصاها ثلاثة اشهر .

وفي تصريح له قال الكابتن محمود المشهور ” أن عدالة القضية الجنوبية ارغمت الصيادين الى اعلان انضمامهم بمكونهم للحراك الجنوبي لمناصرة القضية الجنوبية وعدالتها ” .

واضاف الكابتن المشهور : ان مكون الحراك الساحلي الجنوبي الذي يبلغ عدد أفرادة “2500” سيكون الحامل الرئيسي لقضيتهم ولتصدي لتهميشهم المستمر وللدفاع عن حقوقهم وابراز معاناة الصيادين وعمل برنامج لنشاطهم السياسي لكونهم شريحة مهمشة من قبل سلطات الاحتلال ولم يتم الاعتناء بهم ومنهم من يموت غرقا وهو باحثا عن مصدر رزقه دون ان تعلم به اي جهه رسمية ولم تتلقى افراد اسرته حتى اي مساعدات تذكر.

وطالب المشهور  كافة مكونات الثورة الجنوبية بالاتحاد و تكاتف الجهود من كافة الجنوبيين لتحقيق الكرامة والاستقلاليه واستعادة دولة الجنوب .

الجدير ذكرة : ان الكابتن محمود المشهور يعمل رئيسا لجمعية التعاونية للتربية والاصطياد والتسويق السمكي في عدن بعد اقصاءه تعسفا من منصبة كطيار في طيران اليمنية .

أخبار ذات صله