fbpx
طلاب جنوبيون في كليتي الشرطة بصنعاء والبحرية بالحديدة يشكون قسوة العنصرية الشمالية
شارك الخبر
طلاب جنوبيون في كليتي الشرطة بصنعاء والبحرية بالحديدة يشكون قسوة العنصرية الشمالية

يافع نيوز– صنعاء – خاص

 لا يزال عدد من الطلاب الجنوبيون معتقلون في كلية الشرطة بصنعاء منذ الاسبوع الماضي على خلفية احتجاجات نفذها كل طلاب الكلية بما فيهم الطلاب الشماليون ، غلا ان الاعتقالات طالت الجنوبيون بشكل عنصري واسلوب ينم عن استمرار الممارسة بالدونية لكل ما هو جنوبي .

وعلى اساس ذلك أصدر الطلاب الجنوبيون في كلية الشرطة الدفعتين41و42 بياناً تقلى “يافع نيوز”  نسخة منه : ادانوا فيه ما تعرض له زملائهم من ابنا الجنوب ، معلنين تضامنهم معهم جراء الاعتقالات من قبل قيادة الوزارة وادارة الكلية .

وكشف الطلاب في بيانهم عن عمليات تعذيب لزملاءهم المعتقلون إلى جانب والمعاملة بكل عنصرية وحقد والتحقيق معهم في كل  وقت واجبارهم على  الاعتراف بافعال لم يرتكبوها.

واضافوا : اننا  نعتبر هذه الاعمال مرتبطه بقضيتنا الاولى التي خرجنا من اجلها ونحن نستغرب ما قاموا به بالرقغ من اننا قد فتحنا صفحه بيضاء ومارسنا تعليمنا الا ان حقدهم لا يزال علينا ، حيث استغلوا ما مرت به الكلية من ظروف واقحموا زملائنا في تلك المماحكات وتم اعتقالهم بدون اي وجه حق حيث ان زملائنا مضربين عن الطعام والوزير قال بكل ابتزاز “اتركوهم يموتوا “، ولذلك فنحن نحمل الوزير وقيادة الكلية ومجلس النواب حيث ان لنا اكثر من اسبوع امام المجلس ولم يتم انصافنا  كامل المسؤلية عن مصير زملائنا وفي حالة عدم الافراج عنهم نحملهم عن اي اجراءات نصعيديه سنقوم بها.

وقال الطلاب في بيانهم انهم يطالبون بالتالي :

1_نطالب بالافراج عن زملائنا الموقوفين في زنازين وزارة الداخلية في مده لاتزيد عن 48 ساعه.

2_تشكيل لجنة تحقيق عن اسباب اعتقال زملائنا حيث اننا نتهم الوزير وادارة الكلية بتصفية حسابات معنا.

3_الاخراج الفوري لقوات مكافحة الشغب من داخل الكلية.

4- الغا جميع القرارات الغاشمة ضدنا .

5_تشكيل لجنة تحقيق حول دخول قوات مكافحة الشغب حرم الكلية واستخدام العنف المفرط ضدنا بدون اي مبررات.

والله ولي التوفيق

بيان صادر عن طلبة كلية الشرطة

من ابنا المحافظات الجنوبية دفعة 41و42 .

وكانت اعتدت عناصر تابعة لعميد الكلية البحرية بالحديدة ظهر الاثنين على طلاب جنوبيون في الكلية البحرية اثر دعواتهم مشادات بينهم وبين طلاب شماليون جراء استمرار المعاملات العنصرية التي تقوم بها عمادة الكلية .

واصيب خلال الاعتداءات التي طالتهم أكثر عدد من الطلاب الجنوبيين الذي تم نقلهم الى المستشفى للعلاج بعد اشتباكات بالعصي والهروات والحجارة .

 
أخبار ذات صله