fbpx
المفلحي بيافع تُحيي يوم الاسير بتظاهرة جماهيرية كبرى
شارك الخبر


 

يافع نيوز – سعدان اليافعي

شهدت مديرية المفلحي يافع بمحافظة لحج الجنوبية مسيرة حاشدة ومهرجان جماهيري شارك فيه الالف من ابناء مديريات يافع والجنوب احياء ليوم الاسير الجنوبي.

 

وفي المسيرة التي انطلقت صوب ملعب منطقة القراعي رافعة الاعلام الجنوبية وصور الشهداء وهاتفين شعار التحرير والرفض للحوار اليمني المزعوم منددين بفتوى التكفير الصادر من مشايخ سلطات الامن ، مطالبين الافراج الفوري عن الاسرى الجنوبيين القابعين في سجون النظام .

 

وفي المهرجان الذي حضرة عضو الهيئة الشرعية الجنوبية الشيخ محمد بن مشدود الشيخ عبد القوي النقيب والشيخ محمد المطري ورئسا مجالس الحراك في مديريات يافع ورئيس الدائرة الاعلامية بمحافظة لحج الاستاذ صلاح القعشني وعدد من انصار ونشطاء الحراك في المديريات ومحافظات الجنوب .

 

والقيت كلمات من قبل مديرية المفلحي للأخ فضل النقاش ذكر في مستهلها باننا ماضون حتى النصر والتحرير مندد بما قامت به قوات الامن في المحافظات الجنوبية وخاصة محافظة عدن .

 

وذكر الناشط الدباشي في كلمة الفتوى التكفيرية ضد شعب الجنوب التي يجب ان يقف الجنوبيين ضدها بقوة .

 

محمد بن مشدود كان له كلمة مطولة استهل فيها الفتوى التكفيرية ضد الجنوب محذر بكفانا رد بل يجب علينا كشعب عرف من اين تأكل الكتف بان الهجوم صار مسرحا لنا والجنوب قادم بقوة بتعاضدنا وتعاطفنا وتراحما مذكرا بالملاحم البطولية التي قدمها ابناء يافع في الداخل والخارج من كرم المعونة لجرحى مجزرة الكرامة والتي تدل بان شعب الجنوب كالجسد الواحد ، وان ابناء يافع كما عهدناهم على مر التاريخ سباقون وكرماء لإخوانهم الجنوبيين في كل مراحل النضال التحرري الجنوبي .

 

وقدم ترس شكر من قبلة لجنة الاغاثة الى ابناء يافع باعتبارهم اكثر مناطق الجنوب تبرعا تسلمه الشيخ عبد القوي النقيب والشيخ المطري .

 

وكان عدد من الشعراء قد شاركوا بقصائد جنوبية ثورية الهبت حماس الحاضرين يتقدمهم الشاعر الثوري فهد جعموم ونبيل الخالدي والبارعي واخرون .

  

أخبار ذات صله