fbpx
صدور امر قهري باعتقال الصحفيين «محمد العبسي ومحمد عايش» على خلفية تحقيق « اللصوص الجدد »
شارك الخبر

 

يافع نيوز – صنعاء –  خاص

صدر أمس الاربعاء أمر  قبض قهري على الصحفيين اليمنيين «محمد عبده العبسي ومحمد عايش رئيس تحرير صحيفة الأولى » ، وذلك على  خلفية الدعوة القضائية المتعلقة بملف “اللصوص الجدد” المتعلق بجرحى الثورة الشبابية .

وقال الزميل الصحفي والحقوقي ” محمد عبده العبسي ” في منشور على صفحته ” كم  هو مخجل أن نجرجر نحن الكتاب إلى المحاكم وتصدر أوامر القبض القهري ، في الوقت الذي ما تزال الحكومة ترفض علاج جرحى الثورة الذين أوصلوها إلى سدة الحكم”.

واضاف العبسي : شخصياً لا أبالي فالعالم الله اني متهرب من صاحب البقالة ومن غيره لكنني أخشى أن تستخدم قضية الجرحى لتصفية حساب “وثائق وزارة الدفاع” .
وناشد العبسي زملاءه بقوله : انا بحاجة الى مساندتكم يا أصدقائي لأني سأذهب صباح يوم الأحد القادم طوعاً إلى المحكمة وآملي أن أجدكم هناك ، مضيفاً : أنا ومحمد عايش: فرق بيننا أمين الصندوق وأمور أخرى وجمعت بيننا محكمة الصحافة فشكرا لها فقد افتقدته كثيرا .

والعبسي هو صحفي وناشط حقوقي مثير للجدل وقام بنشر وثائق عن وزارة الدفاع وصفقات الاسلحة وتجنيد الالاف خارج القانون وغيرها من الوثائق التي يتوقع ان لا يرضى عنها ولا يسكت الكثير من المتنفذين ومسئولي السلطة القبلية في صنعاء .

رابط التحقيق الصحفي:
الحلقة الأولى
http://mohamedalabsi.blogspot.com/2012/11/blog-post_13.html

الحلقة الثانية
http://mohamedalabsi.blogspot.com/2012/11/blog-post_1596.html

 

وهذا رابط مدونة الزميل محمد العبسي والتي ينشر فيها وثائق هامه جداً

http://mohamedalabsi.blogspot.com/2012/10/3-7.html

اللصوص الجدد

أخبار ذات صله