fbpx
حضرموت : تدهور حالة الطفل صامد سالم أحد أطفال الاسرة المنكوبة بحضرموت
شارك الخبر

يافع نيوز  – حضرموت – خاص

تدهورت صحة الطفل صامد نجل المتضرر من كارثة السيول بحضرموت المواطن سالم سعيد سالم الذي تشردت  اسرته من بيته وافترش الارض في الشارع العام بمدينة تريم  بحضرموت .

واكدت المصادر ان تدهور صحة الطفل صابر جاءت بعد احتجازه ووالده واخية الاكبر بمركز شرطه تريم  ، حيث اسعف عصر امس الى مستشفى تريم بعد ان تدهورت حالتة الصحية واصبحت سيئة للغاية .

ووجه والد الطفل صابر نداء الى منظمات حقوق الانسان والخيرين لإنقاذه من السجن الذي يقبع فيه واطفاله القصر في مركز شرطة رغم ان اطفاله لا يتجاوزون الحد القانوني للسجن ، وتسائل الحاج سالم ما هو الذنب الذي اقترفه واطفاله ، غير مكوثهم في منزل جراء كارثة السيول التي لحقت بحضرموت حيث لم يتم تسديد الايجار من قبل صندوق إعمار حضرموت.

وأضاف الحاج سالم ابو صابر  ان هيئة ( صندوق إعادة إعمار محافظتي حضرموت والمهرة ) قد أخلت بمسؤوليتها عن دفع الإيجارات للبيوت السكنية التي كانت تستأجرها لإيواء الأسر المنكوبة حتى غدت تلك الأسر عرضة لساحات المحاكم مع المؤجرين مشيراً الى أن أسرته ما هي إلا أولى الأسر التي تتعرض للتشرد والعشرات من الأسر في طريقها للحاق بهم .

وكانت نكبت أسرة الحاج سالم سعيد سالم ( أبو صابر ) بالتشرد الى الشارع حيث شوهدت اسرته وهي  ناصبه خيمتها وسط مدينة تريم بمحافظة حضرموت منذ الثلاثاء 9 أبريل 2013م ، وذلك بعد ان قضت محكمة تريم بإخلاء البيت الذي كانت  تسكنه الأسرة ضمن البيوت المستأجرة لإيواء متضرري نكبة فيضان السيول العام 2008م  . 

أخبار ذات صله