fbpx
صنعاء : هاشم الاحمر وعمار وطارق عبدالله صالح يرفضون تعييناتهم ملحقيين عسكريين ويريدون قيادات ألويه
شارك الخبر
صنعاء : هاشم الاحمر وعمار وطارق عبدالله صالح يرفضون تعييناتهم ملحقيين عسكريين ويريدون قيادات ألويه

يافع نيوز – صنعاء :

في أول رد غير معلن على قرارات الرئيس هادي الأخير بشأن هيكلة الجيش اليمني والتعيينات الأخيرة ، رفض هاشم الأحمر تعيينه ملحقاً عسكرياً في السفارة اليمنية بالسعودية .

ونقلت صحيفة الشارع اليمنية ان مصدراً رفيعاً في الجيش اليمني كشف رفض هاشم لمنصبه وطلبه على أن يكون قائداً لأحد الالوية في صنعاء ، فيما رفض عمار وطارق محمد عبدالله صالح قراري تعيينهما ملحقين عسكريين لليمن في المانيا واثيوبيا .

وكشف الصحيفة عن مصادرها اليوم السبت أن المشاروات التي جرت بين الرئيس هادي ووزير دفاعه واللواء علي محسن الأحمر واحمد علي كانت مكثفة وانتهت بتخصيص مبالغ طائلة للرجلين مقابل قبولهم بالتعيينات الجديدة حيث تم تخصيص للأول ما يزيد عغن 150 مليون ريال شهرياً مقابل رواتب أكثر من 5 الف جندي فيما الثاني حصل على ما يقارب 60 مليون ريال شهرياً مقابل رواتب 2000 جندي ، بالاظافة الى الــ2000 جندي المخصصين لوالده من قبل ، وجميع تلك الملاييين ستصرف من وزارة الدفاع كمخصصات للرجلين .

واضافت الصحيفة ان الرجلين لم يكتفيا بذلك بل تم تخصيص لهما الالاف اللترات من المشتقات النفطية والمواد الغذائية التي تقدر بعشرات الملايين بعيداً عن ما يمتلكانه من حصصهما النفطية .

ونقلت الشارع عن مصادرها ان علي محسن الأحمر بداء بنقل معدات الفرقة أولى مدرع إلى معسكر ” قاع ثعيل ” الذي كان يسيطر عليه الحرس الجمهورية وبات اليوم في قبضة الأحمر عبر اللواء محمد احمد الجرادي المحسوب على الأحمر كقائد للواء جبلي مشاه .

أخبار ذات صله