fbpx
تنفيذية انتقالي حضرموت تعقد اجتماعها الدوري وتدعو السلطة المحلية لإتخاذ إجراءات صارمة ضد العبث بأراضي الدولة 
شارك الخبر

 

يافع نيوز – المكلا.
       عقدت الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة حضرموت، بمقرها بمدينة المكلا، اليوم الأحد، اجتماعها الدوري الثاني لشهر يناير، برئاسة القائم بأعمال رئيس الهيئة، الأستاذ علي صالح الهميمي..
      واستعرض الهميمي في كلمته الافتتاحية للاجتماع، الذي حضره نائب رئيس الهيئة لشؤون منسقية الجامعات، الدكتور حسن صالح الغلام العمودي، التطورات على الساحة السياسية الجنوبية، والأوضاع الاقتصادية الصعبة التي يعيشها المواطنون في حضرموت ومختلف محافظات الجنوب.
ونوه الهميمي بحديث المحافظ مبخوت مبارك بن ماضي، والذي طالب فيه باخراج قوات المنطقة العسكرية الأولى من وادي حضرموت، وأكد حق حضرموت في إدارة منفذ الوديعة.
مشيرا إلى أن ذلك الحديث قوبل باستحسان أبناء المحافظة، بمختلف انتماءاتهم الفكرية والسياسية، عدى أقلية صغيرة من الذين ربطوا مصيرهم بمصير قياداتهم الحزبية في باب اليمن.
ودعا الهميمي السلطة المحلية بالمحافظة إلى إيلاء المزيد من الاهتمام بملف الخدمات، والعمل على توفير احتياجات المواطنين من مادة الغاز، والبدء من الآن في إصلاح منظومة الكهرباء، استعدادا لفصل الصيف،
كما أكد على أهمية مكافحة الفساد، وتفعيل جهاز الرقابة والمحاسبة، واتخاذ إجراءات صارمة ضد العبث بأراضي الدولة ومتنفسات المواطنين.
  وناقش الاجتماع عددا من الموضوعات والتقارير المدرجة في جدول أعماله، من بينها تقريرا مقدما من إدارة الحقوق والحريات، استعرض فيه مدير الإدارة، الأستاذ حسن بلحول، نشاطات الإدارة خلال العام الماضي ٢٠٢٢م وانجازاتها في مجال متابعة ورصد أوضاع حقوق الإنسان والحريات في المحافظة.. وأبرز التقرير عدد من الانتهاكات التي ارتكبتها قوات المنطقة العسكرية الأولى، ضد المتظاهرين السلميين المطالبين برحيلها، ومنعها للكثير من الفعاليات السلمية في مختلف مدن وادي حضرموت.
أخبار ذات صله