fbpx
جمعية الضالع الخيرية تنشر التقرير النهائي لأنشطتها خلال شهر رمضان
شارك الخبر

 

يافع نيوز – الضالع.

نشرت جمعية الضالع الاجتماعية الخيرية، عدن تقريراً مفصلاً لأنشطتها إلتي تضمنت تنفيذ برامج أغاثية وأنسانية خلال شهر رمضان المبارك.
وكان يوم 28 رمضان الموافق 19 أبريل 2023 م أُختتمت الأنشطة إلتي نفذت في إتجاهين،، إتجاه أغاثي أستهدف عدد كبير من الأسر الفقيرة والمحتاجة. في محافظات عدن ،، لحج،، ابين،، الضالع،، وإتجاه أنساني من خلال العيادة الطبية المجانية في العاصمة عدن، وفيه تم تقديم الرعاية الطبية للالآف من الحالات المرضية شملت المعاينات وصرف الأدوية مجانا مع خصومات في الاجراءات التشخيصية وصلت إلى مانسبته 40٪ من تحاليل وأجهزة وأشعة بالتعاون. مع مستشفيات ومراكز طبية خاصة، وتفصيلا لبعض جوانب التقرير الملخص في الاتي.

الجانب الإغاثي:
في يوم 15 رمضان المبارك دشنت الجمعية الجانب الإغاثي بتوزيع السلة الغذائية على عدد 1900 أسرة موزعة على محافظات عدن،، لحج،، ابين،، الضالع بمبلغ إجمالي 77 مليون ريال، ولأن الاوضاع الأقتصادية سيئة وحجم الاحتياج كان أكبر، عملت الجمعية برئاسة الطيار فضل سالم الشعيبي وفريق الهيئة الادارية على بذل جهود مضاعفة وطاقات أكبر حيث استطاعت توفير عدد 850 سلة إضافية وزعت على الأُسر الفقيرة والمحتاجة في المحافظات المذكورة سلفا.
وبحسب قاعدة البيانات لدى الجمعية وبالتنسيق مع منظمات المجتمع المدني وبعض المنتديات الثقافية في عدن تم إثراء قاعدة البيانات عن الأسر الفقيرة والمحتاجة. في العاصمة عدن وإلتي بموجبها عملت الجمعية على توزيع السلة الغذائية على الفئات المستهدفة، بالتنسيق مع الوسطاء المجتمعيين منها جمعية المعاقين حركيا عدن ،، منتدى الفقيد يابلي وغيرها من مؤسسات المجتمع المدني. ك جهات إشرافية تمثل المواطن حيث تم التوزيع بكل سلاسة لعدد 2750 أُسرة في المحافظات الأربع المذكورة سلفا بواقع سلة غذائية متكاملة لكل أسرة بمبلغ أجمالي يتجاوز 105 مليون ريال.
الجانب الانساني :
نتيجة للظروف الصعبة إلتي تمر بها البلاد والتكلفة الباهضة إلتي يتحملها المرضى عند حاجتهم لزيارة المستشفيات والعيادات الخاصة، عملت الهيئة الإدارية على تنفيذ برنامج العيادة الطبية المجانية لعدد 19 عيادة في مختلف التخصصات بالإضافة إلى التعاون مع القطاع الطبي الخاص، ك مستوصف شفاء عدن خور مكسر ومستوصف الحياة الطبي البريقة، لإقامة عيادة مجانية في التخصصات المتوفرة في تلك المستوصفات بواقع يوم كل أسبوع مع تخفيض 40٪ من قيمة التكلفة التشخيصية من تحاليل وأجهزة وإلى ذلك من متطلبات، خلال أيام العيادة المجانية مع توفير كافة الأدوية المطلوبة للعيادات وتوزيعها مجانا للمرضى الذين يتم معاينتهم خلال أيام البرنامج وفق الجدول الذي تم نشره بداية شهر رمضان.
ومنذ بدء البرنامج إلى يوم إختتامه أستقبلت العيادات عدد.2050 مريض تم مقابلتهم وصرف لهم الأدوية اللازمة بالمجان.. أما في المراكز الطبية فقد أستقبلت تلك المراكز خلال أيام العيادة عدد 660 مريض في مستوصف شفاء عدن التخصصي، و 580 مريض لدى مستوصف الحياة بمديرية البريقة وبهذا يكون العدد الإجمالي للمرضى الذين تم علاجهم عدد 3290 مريض تلقوا الرعاية الطبية وقدمت لهم الأدوية مجانا في عيادات جمعية الضالع.
و في الختام وجه الطيار فضل سالم الشعيبي رسالة شكر وعرفان لأبناء الضالع في المهجر ورجال المال والأعمال في الداخل على دعمهم السخي واللا محدود المقدم للفقراء والمحتاجين من الأسر المتعففة عبر الجمعية، لأعانتهم على مواجهة الظروف الصعبة والذي تشهدها البلاد ولتعزيز قيم التعاون والتراحم والإخاء بين أوساط المجتمع ،، كما أثنى على دور الكادر الطبي في العيادة المجانية لتفانيهم في إنجاح العيادة بجهود مضاعفة تحت أقبال كبير للزائرين المرضى.

أخبار ذات صله