fbpx
برعاية الوزير الزعوري افتتاح ورشة تدريبية خاصة بتنفيذ اجراءات الإحالة للاطفال المستضعفين
شارك الخبر

 

يافع نيوز – عدن

بدأت صباح اليوم بالعاصمة عدن الورشة التدريبية الخاصة بتنفيذ اجراءات الإحالة للاطفال المستضعفين والتي ينظمها قطاع الرعاية الاجتماعية ممثلا بالإدارة العامة للدفاع الاجتماعي وبرعاية كريمة من معالي وزير الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتور محمد سعيد الزعوري وبالتعاون مع منظمة اليونيسف.
وفي مستهل الورشة والتي يشارك فيها 65 اخصائيا واخصائية من صندوق الرعاية الاجتماعية القى الاخ صالح محمود ابوسهيل وكيل الوزارة لقطاع الرعاية الاجتماعية كلمة نقل من خلالها تحيات معالي وزير الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتور محمد سعيد الزعوري للمشاركين في هذه الدورة.. مؤكدا على الحاجة الملحة لمثل هذه الدورات والورش التدريبية لبناء قدرات فرق العمل واكتسابهم مهارات عملية وعلمية تمكنهم من تحقيق نجاحات وتوصيل رسالة انسانية للاطفال المستضعفين..آملا في سلام وأمن اجتماعي للسكان خاصة في المحافظات الجنوبية في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد.

فيما دعت الاخت نجلاء احمد عمر الصياد المدير التنفيذي لصندوق الرعاية الاجتماعية منظمة اليونيسف الى تقديم مزيدا من المشاريع التي من خلالها تقدم خدمة من شأنها ان تساعد الطفل لاسيما في ظل الوضع الصعب الذي تعيشه بلادنا.. مشيدة بعمق التنسيق بين الصندوق والمختصين بالوزارة ممثلة بالادارة العامة للدفاع الاجتماعي.. لافتة الى التنسيق والاستشارة لاسيما في كيفية إيجاد علاقة بين ادارة الحالة للاطفال وادارة الحالة الاسرة. شاكرة في نهاية كلمتها اليونيسف على كل مايقدمه من دعم في هذا الجانب.

كما القى السيد شفيق الرحمن مدير مكتب منظمة اليونيسف بالعاصمة عدن كلمة اكد فيها، على اهمية مركزية الطفل في منظمومة الخدمات وتلبيتها له.. مشيدا بالدور الذي يقوم به الاخصائيون الاجتماعيون في الادارة العامة للدفاع الاجتماعي بديوان عام الوزارة وصندوق الرعاية الاجتماعية كونهم الضمان الحقيقي لوصول الخدمات للطفل.. منوها الى ان الطفل كذلك بحاجة الى خدمات التعليم والصحة والتغذية ولذلك فكرة ادارة الحالة هي توفير جميع الخدمات للطفل.

فيما اشاد الاخ ماجد الشاجري مدير عام صندوق الرعاية الاجتماعية بالعاصمة عدن على مدى الحرص والاهتمام التي توليه وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل بقيادة معالي الدكتور محمد سعيد الزعوري، والمدير التنفيذي لصندوق الرعاية الاجتماعية ، بالعمل على تطوير اداء الاخصائيين الاجتماعيين في الصندوق العاملين في إدارة الحالة وانهم من خلال هذه الورشة التدريبية سيتعرفون على آلية الإحالة ومساراتها مما ينعكس ذاك ايجابيا على اداء مهامهم.

هذا ويتلقى المشاركون خلال الدورة التي تستمر اربعة ايام ، معارف ومفاهيم عن الإحالة وتعريفها ومتطلبانها ومستوياتها وانواعها ونشأة وتكوين النظام الوطني لادارة الحالة وكذا الفرق بين ادارة الحالة للطفل وادارة الحالة للاسرة، بالإضافة الى كيفية العمل بالاستمارة الخاصة بالإحالة وكيفية حفظ وتبادل المعلومات والبيانات.

حضر التدشين كل من السيد وليم كولي رئيس قسم حماية الطفل في بلادنا واحمد عبدالدائم مسؤول قسم الحماية بمكتب اليونيسف بالعاصمة عدن وايهاب محمد بابريش مدير عام الادارة العامة للدفاع الاجتماعي بالوزارة.

أخبار ذات صله