fbpx
البرنامج السعودي يعيد فتح طريق “مطيف” في محافظة سقطرى
شارك الخبر

 

يافع نيوز – سقطرى.

أعاد البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن فتح طريق منطقة “مطيف” بطول 5 كيلومتر الواقع جنوب شرق حديبو، وربطه بمناطق طيدع شرقاً ومناطق نوجد جنوباً في محافظة سقطرى، وذلك عبر تسخير مختلف الآليات والمعدات الثقيلة، بالتنسيق مع السلطة المحلية في سقطرى، محققاً استفادة لأكثر من 150 أسرة بشكل مباشر.
وثمن محافظ محافظة أرخبيل سقطرى المهندس رأفت الثقلي دور وجهود المملكة العربية السعودية عبر البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن في محافظة سقطرى في دعم وتحسين مختلف المجالات الأساسية والخدمية والتي تشتمل على شق وفتح الطرق المغلقة في سقطرى، ومنها فتح طريق “مطيف” الذي يعتبر الرئة الوحيدة التي يتنفس منها أهالي منطقة “مطيف” والمحافظة بشكل عام، ويتيح للسياح زيارة المنطقة التي جمعت بين الغطاء النباتي الكثيف وجمال سواحلها وغناها بالثروة السمكية.
من جانبه أشاد شيخ منطقة مطيف الشيخ صالح سعيد سعد بالجهود الطيبة التي يبذلها البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن في تسخير المعدات والإمكانيات لفتح طريق مطيف والذي يعتبر حلماً طال أنتظاره بالنسبة لأبناء مطيف.
وأنهى الطريق الذي تم افتتاحه معاناة الأسر ومشقة التنقل من وإلى مناطقهم في جلب كافة إحتياجاتهم الحياتية، وكذلك في تسويق أنتاجهم السمكي التي تشتهر به المنطقة التي تقع على الساحل الجنوبي لمحافظة سقطرى.
ويعتبر خط مطيف هام جداً لأبناءالمنطقة خاصة ولأبناء سقطرى وزوارها عامة حيث يعتبر خط مطيف حلقة وصل والذي يربط الخط الدائري  بالعاصمة حديبو.
والجدير بالذكر أن البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن قدم 229 مشروعًا ومبادرة تنموية نفذها في مختلف المحافظات اليمنية خدمة للأشقاء اليمنيين في 7 قطاعات أساسية، وهي: التعليم، والصحة، والمياه، والطاقة، والنقل، والزراعة والثروة السمكية، وبناء قدرات المؤسسات الحكومية إضافة إلى البرامج التنموية.
أخبار ذات صله