fbpx
الضالع .. الصندوق الاجتماعي يدشن المرحلة السابعة للمستفيدات من مشروع التحويلات النقدية بالشعيب
شارك الخبر

 

يافع نيوز – الضالع – علي عميران.
دشن الصندوق الاجتماعي للتنمية فرع عدن صرف الحوالات النقدية ل4260 من المستفيدات من مشروع التحويلات النقدية المشروطة بالتغذية المرحلة السابعة بمديرية الشعيب محافظة الضالع، وذلك بتمويل من المنحة البريطانية عبر بنك الامل.
وخلال التدشين الذي حضره مديرعام الشعيب حسين عسكر الخيلي ، ومنسق المشروع بالمديرية الدكتور مثنى سعيد ،وضابط عمليات المشروع الدكتور احمد الهيال ،ورئيس المجلس الانتقالي بالشعيب العميد يحي عباد ثمن مديرعام الشعيب الدعم الذي يقدمه الصندوق الاجتماعي للمديرية في دعم القطاع الصحي من خلال مشروع التحويلات النقدية المشروطة بالتغذية، والذي استهدف النساء الحوامل، والمرضعات ،والامهات اللاتي لديهن اطفال مادون سن الخامسة.
وقدم الشكر والتقدير للصندوق ،وضابط ،ومنسق المشروع ،وجميع فريق العمل بالمديرية، والجهات الداعمة، والمانحة على مابذلوه من جهد من اجل نجاح هذا المشروع.
من جانبه منسق المشروع بالمديرية الدكتور مثنى سعيد اكد انه تم تدشين المرحلة السابعة لمشروع التحويلات النقدية المشروطه بالتغذية ،وان هذه المرحلة هيا فارق الصرف للعملة من بداية المشروع في يناير حتي يونيو حيث تم صرف مبلغ 90 الف لكل مستفيده البالغ عددهن 4260 مستفيده بالمديرية حيث تم صرف مبلغ 385260000ثلاثمائة وخمسة وثمانون مليون ومائتين وستون الف ريال عبر بنك الامل.
وحول المناطق المستهدفة اوضح منسق المشروع بانه تم استهداف 56 قرية فيما تم توزيع مراكز الصرف للمستفيدات في 28 مركز صرف في جميع المناطق لتسهيل، وتيسير وصول المساعدات دون عناء حيث تم ترتيب المستفيدات بمراكز الصرف من قبل المثقفات، والمتطوعات المجتمعيات البالغ عددهن 136مثقفه الذي يقومين بجهود في مجال التوعية ورفع مستوى الوعي الصحي لدى المستفيدات من المشروع،، وان عملية الصرف تتم شهريا وستستمر عملية الصرف حتى نهاية العام الحالي.
وطالب الدكتور مثنى سعيد الصندوق الاجتماعي باستكمال المسح، واعتماد، واستهداف بقية المناطق التي لم يتم استهدافها بالمشروع كون هذا المشروع يعتبر من أضخم المشاريع المقدمة لمديرية الشعيب حيث يعتبر نقلة نوعية لجميع الأسر المستهدفة في تحسين الوضع المعيشي، والحد من انتشار حالات سوء التغذية في المجتمع.
وقدم منسق المشروع الشكر، والتقدير للسلطة المحلية، والصندوق، وفريق العمل، وجميع الشخصيات الاجتماعية على تعاونهم، وتسهيلهم عمل الفريق بالميدان ،والعمل من اجل نجاح المشروع.
أخبار ذات صله