fbpx
فساد السلطات المحلية في لحج يزكم الانوف كشوارعها التي اُغرقت بالمجاري
شارك الخبر

يافع نيوز – وهيب الذيباني

اصبح الحال في مدينة الحوطة عاصمة محافظة لحج مدينة الفل والكاذي لحج بكل تاريخها الثقافي والفني وتراثها الحضاري الذي اشتهرت به خلال عقود من الزمن ، لا يسر احداً بل اصبح الوضع كارثي بكل ما تحمله الكلمة من معنى  وهو يعكس فساد السلطات المحلية في المحافظة التي بلغت مداها ، دون ان تتحرك الفعاليات الشعبية ومنظمات المجتمع المدني في المحافظة لإيقاف العبث بمقدرات هذه المحافظة المظلومة بسبب شلة من المفسدين والمرتزقه الذين استغلوا غياب النظام والقانون وتساهل السلطات المركزيه معهم للعبث بمقدرات ومخصصات هذه المحافظة 

    لحج التي اشتهرت بالزراعة واخضرار اوديتها بمناضرها الخلابة اودية تبن والحسيني وبساتينها التي تخطف ابصار الناظرين بروعة جمالها وتنوع اشجارها ذات الالوان النقية والروائح العطرة التي جلبت الزوار اليها من مختلف بقاع الارض خلال سنوات مضت …..

     وها هي مدينة الحوطة تعيش هذه الايام وضع مأساوي وحال يبكي عين كل ناظر ، ويكدر وجه كل متجول وسائر ، ويخيب امل كل من اتاها زائر بسبب تكدس اكوام القمامة وغرق الشوارع بمجاري الصرف الصحي وبسبب الاهمال الذي طالها خلال الفترة الاخيرة ….

     نعم لا يكاد يستطيع أي شخص المرور من وسط سيول ومستنقعات المجاري التي اغرقت اغلب شوارع المدينة ، ولن يتمكن أي مواطن حتى من تجميع وشراء بعض حاجات عيد الاضحى المبارك الذي سيحل علينا بالخير خلال الايام القادمة ان شاء الله ….

     وكيف نتوقع ان يتناول شخص ما وجبة الغداء في احد المطاعم ، او كوب شاي في احد البوفيات المطلة على تلك الشوارع ، او يشتري بعض حاجاته وسط غرق الشوارع التي تتوسط ذلك السوق بمياه المجاري وانبعاث الروائح النتنة والكريهة التي تبعث في النفس الاشمئزاز ….

 

    ما الذي حصل لك يا عاصمة ألفن .. يا حوطة القمندان .. يا بساتين الفل والريحان .. يا مزارع المنجا والرمان ؟ هل اتى اليوم الذي يسكنك من يجهل قدرك ومكانتك .. يتجاهل تراثك وأصالتك .. يعبث بتاريخك وحضارتك ؟ّ!

    من المسئول عن كل ذلك العبث بك يا حوطة الفن والجمال ؟ وكيف يعيش ابناءك يا فاتنة الطبيعة وسط هذه النفايات والمجاري ؟ وكيف يستطيع عشاقك من التجول في تلك الشوارع والأسواق ؟ و يا ترى هل يمر في تلك الشوارع حتى ولو بعض قيادات السلطة المحلية والمكاتب التنفيذية ؟وهل يشاهدون بشاعة تلك المناظر ؟ وهل يستنشقون الروائح النتنة المزكمه للأنوف ؟ و يا ترى ما موقفهم من كل ذلك ؟!!!!

الصورة تتحدث عن نفسها 

DSC06301DSC06302DSC06303DSC06304DSC06305DSC06306DSC06307DSC06308DSC06309

وسوم